الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

حالة نادرة


هل تعلم"
نتيجة بحث الصور عن يفكر فيه قبل النوم
هناك حالة نادرة أو لنقول توجد لدى بعض الأشخاص، ولاتوجد عند الأغلبية منا، وهي تتعلق بالأحلام.

يقال بأن إذا الشخص كان يفكر كثيراً في مسألة ما أو يشغل تفكيره في موضوع ما قبل النوم مباشرةً، فقد يراوده في الحلم ماكان يفكر فيه قبل النوم، ليكتشف بعدها أنه كان يحلم ( ليس بشرط دائماً ) !

تقريباً أغلبنا يعلم بهذه المعلومة، ولكن انتبه جيداً لما سأذكره الآن وحاول استيعاب أو بمعنى اصح فهم كل ما ستقرأه، لأنه هو مانقصده بالحالة النادرة.

لنفترض بأن لديك غداً موعد "مقابلة من أجل الوظيفة الجديدة"، ف ظللت تفكر اليوم بطوله كيف تنجح في المقابلة، حتى قبل النوم كذلك.

وعندما ذهبت للنوم، حلمت بأنه تم إجراء مقابلة معك ولكن للأسف لم تنجح فيها وتم رفضك.

وفجأة نهضت من نومك صباحاً لتكتشف بأنه كان حلم، ففرحت واسرعت بتغيير ملابسك وذهبت لموعد المقابلة.

الآن ركز جيداً، في الحقيقة أنت لم تنهض من نومك في أرض الواقع، ولكنك مازلت تحلم وكأن للحلم جزء آخر، وسأكمله لك الآن، ولكن تذكر جيداً أنك مازلت تحلم.

عندما اكتشفت بأن فشلك في الإختبار كان مجرد حلم، كما ذكرنا نهضت بسرعة وذهبت للمقابلة، وهنا نجحت هذه المرة في المقابلة.

ولكن فجأة، استيقظت مرة آخرى من النوم، ولكن هذه المرة دهشت بأن بأنك كنت تحلم مرة أخرى، وأن فشلك في المرة الأولى ونجاحك في الثانية كانت جميعها عبارة عن أحلام متسلسلة!

من عادة الإنسان أن يحلم حلم معين وبعدها يستيقظ على أرض الواقع ليكتشف بأنه كان يحلم.

ولكن هناك البعض الآخر لديه أحلام معقدة، فهو يحلم حلم معين ليستيقظ بعدها على أرض الحلم وليس الواقع ليكمل حلمه وهو يعتقد بأنه على أرض الواقع، قبل أن يستيقظ بعد ذلك مرة أخرى ولكن هذه المرة على أرض الواقع ليكتشف بأن كل ما رآه كان حلم وحتى استيقاظه في المرة الأولى من النوم كان حلم كذلك!

عموماً، من الطبيعي جداً أن لايستوعب الأغلبية ماذكرناه، لأنه لم يحصل معهم مطلقاً، ولكن فقط من مروا بهذه الحالة هم بإمكانهم معرفة ذلك وبسهولة جداً، فهل هناك من مرت به مثل هذه الحالة أو حصل معه مثل هذا الأمر؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Comments system