الأحد، 21 أغسطس 2016

عناصر تاريخ البلدان


  • مثل ما تعلم"
    نتيجة بحث الصور عن مقاتلي النينجا في اليابان.
    بعض عناصر تاريخ البلدان أصبح مشهورًا في جميع أنحاء العالم وبات الجميع يعرفه ويسمع عنه، تمامًا كمقاتلي النينجا في اليابان.
    نتيجة بحث الصور عن مقاتلي النينجا في اليابان.
    رجل النينجا هو أحد أبرز الشخصيات التاريخية والأكثر شهرة على مر العصور، حتى أنها أصبحت جزءًا من الثقافة الشعبية في كل بلدٍ تقريبًا .

    وبغض النظر عن كونهم أفراد مدربين تدريبات عالية وقاتلة، إلا أن عدد قليل من الناس يعرفون من هم النينجا حقًا .

    خلافًا للاعتقاد السائد، فالنينجا لم يعملوا بانفراد، وإنما عملوا في مجموعات عُرفت باسم العشائر، وكان لكل عشيرة زعيم خاص بها له احترامه ويخشاه الجميع.

    لنينجا اليابان بالذات قواعد خاصة في القتال، أهمها احترام الطرف الآخر والقتال وفق قواعد نزيهة بعيدًا عن استعمال الحيل والخدع، حتى لو عني ذلك خسارة المبارزة وفقدان حياتهم في سبيل الشرف.

    على الرغم من أن فن قتال النينجا من الفنون القديمة التي يظن الكثيرون أنه اندثر، إلا أن العديد من المعاهد القديمة والحديثة تعمل على تعليم المنتسبين أصول هذا الفن القديم وإبقاء شعلته موقدة في بلدان مختلفة.

    للنينجا مهارة خارقة في تحديد الاتجاهات حتى في أحلك الظروف، فقد كان المقاتلون قادرين على تحديد اتجاه الشمال حتى وإن كانوا معصوبي العينين أو محتجزين!

    اليوم، يُعرف أولئك المقاتلين المقنعين باسم مقاتلي النينجا، لكن الاسم الحقيقي لهم في الثقافة اليابانية القديمة هو "مقاتلو الشينوبي" .

    للنينجا أساليبهم الخاصة في خداع العدو في المعارك، من هذه الأساليب الذكية التمويه عن طريق آثار الأقدام، وذلك عبر ترك آثار وهمية تعود لأطفال صغار أو كبار في السن أو حيوانات من أجل تضليل العدو في الدرب.

    الساموراي والنينجا، على الرغم من أن كلا المحاربين من أبرز العشائر المحاربة في الثقافة اليابانية القديمة، إلا أن بعض الاختلافات الجوهرية تتواجد بين العشيرتين.

    فالساموراي كانوا عادةً من النبلاء الذين اتبعوا ما يُعرف باسم رمز بوشيدو في القتال.

    أما النينجا فكانوا عادة من الطبقات الدنيا في المجتمع ويعملون لصالحهم، أما الساموراي، فكانوا يعملون بدقة لخدمة الإمبراطور.

    عادة ما يرتدي مقاتلوا نينجا اليابان الزي أسود اللون المعروف باسم شينوبي شوزوكو، واختاره المقاتلون أسود اللون من أجل التخفي كالظل خلال الليل فلا يظهرون لعدوهم.

    تمامًا كالرجال، كان للنساء دور في هذا الفن القتالي القديم.

    فقد ظهرت بعض الإناث بين صفوف المحاربين لكن مهامهم كانت تختلف وفق طبيعتهم الأنثوية.

    وغالبًا ما كانت تُوكل لهن مهمات تظهرها بشخصيتها العادية الساحرة حتى اكتمال المهمة.

  • لكل بلد حضارة وتاريخ وتراث فريد من نوعه ويفخر به أهله.
  • يا الله 😍😍😍😍😍

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Comments system